بواسطة عضو خبير (1.6ألف نقاط)
عُدل بواسطة

2 إجابة

+2 تصويتات
بواسطة عضو خبير (3.3ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل 5 فتيامينات للرجال من اي هيرب 2020

زيت السمك أوميجا-3 (اضغط هنا للإطلاع على جميع منتجات اوميجا-3) 

الأحماض الدهنية أوميجا-3 الأساسية تتألف أساسًا وعلى وجه الخصوص من حمض ايكوسابنتانويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA). أظهرت دراسة نشرت في عام 2014 في مجلة Nutrition Journal أن غالبية الأمريكيين لا يتناولون ما يكفي من الأحماض الدهنية في غذائهم. ويمكن العثور على هذه المواد الغذائية المهمة في مصادر متعددة من الأطعمة، بما فيها الأسماك (الماكريل وسمك القد وسمك السلمون هي من بين الأغنى بها)، وجوز عين الجمل وبذور الشيا وبذور الكتان وبذور القنب والناتو.

أظهرت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Future Science أن زيوت السمك أوميجا-3 يمكنها تقليل الالتهابات التي تؤدي إلى أمراض القلب.  وأظهرت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Atherosclerosis أن ارتفاع مستويات أوميجا-3 في الدم يمكن أن يقلل من الموت جراء أمراض القلب بنسبة 30%.

تقوم شركات الأدوية بتصنيع وبيع زيت سمك من درجة صيدلانية، والتي ظهر بأنها تخفض من مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 50%. ومع ذلك، فإن كبسولات زيت السمك غير الصيدلانية تقدم الفائدة ذاتها بسعر أقل بكثير.

الجرعة الموصى بها: زيت السمك أوميجا-3 1000-4000 ملغم يوميًا.

الأرجينين (اضغط هنا للإطلاع على جميع منتجات الأرجينين)

الأرجينين هو حمض أميني ضروري لصحة دوران الدم في الجسم. أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن هذا الحمض الأميني مفيد للذبحة الصدرية وأمراض الأوعية الدموية وعدم القدرة على الانتصاب. وأظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن الذين يعانون من مرض عدم القدرة على الانتصاب كانت لديهم مستويات منخفضة من هذا الحمض الأميني والسيترولين في الدم.  كما أظهرت دراسة أجريت عام 2015 أنه عند تناول الأرجينين مع مكمّل بيكنوغينول فإنه قد ساعد في تحسين عدم القدرة على الانتصاب ونوعية الحيوانات المنوية. وأظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة The British Medical Journal في عام 2015 نتائج مماثلة عند تناول بيكنوغينول والأرجينين معًا.

السيترولين (اضغط هنا للإطلاع على جميع منتجات السيترولين)

سيترولين هو حمض أميني يدعم صحة تدفق الدم.  وأظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن الرجاء الذين يعانون من مرض عدم القدرة على الانتصاب كانت لديهم مستويات منخفضة من هذا الحمض الأميني والأرجينين في الدم.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2015 أن تناول مكملات السيترولين والأرجينين والبيكنوغينول معًا يمكنه أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب.

الجرعة الموصى بها: كما هو مكتوب على الملصق

المغنيسيوم (لجميع منتجات المغنيسيوم اضغط هنا)

المغنيسيوم هو معدن مهم و "عامل مساعد" للإنزيمات يدخل في أكثر من 350 تفاعل كيميائي في جسم الإنسان. إن تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والتي تشمل الخضروات ذات الأوراق الخضراء هو أمر هام. وفي العادة يكون النظام الغذائي غير كافٍ لوحده ويلزم استخدام المكملات.

تتسبب بعض الأدوية المحددة في زيادة خطر الإصابة بنقص المغنيسيوم. هذه الأدوية تشمل مخفضات الحموضة (مثل أوميبرازول وبانتوبرازول والرانيتيدين) ومدرات البول (مثل فوروسيميد وتريامتيرين وهيدروكلوروثيازيد).

الأعراض الجانبية الشائعة لنقص المغنيسيوم تشمل:

  • تشنجات العضلات
  • رعشة الجفن
  • خفقان القلب
  • الصداع النصفي
  • صداع التوتر
  • أعراض اضطراب القلق
  • الإمساك
  • فرط نشاط المثانة

الرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل اعتيادي ويتعرقون عادة ما يكون لديهم مستوى المغنيسيوم منخفض. يمكن للضغط العصبي المزمن أن يخفض مستويات المغنيسيوم كذلك.  فبالإضافة إلى نظام غذائي غني بالخضروات، فإنه يجب الأخذ بعين الاعتبار تناول مكملات المغنيسيوم. وعلى الرغم من الادعاءات الدعائية، فإن المشروبات الرياضية عادة ما تكون مصدرًا شحيحًا للمغنيسيوم.

الجرعة الموصى بها: كلابية المغنيسيوم (أسبارتات المغنيسيوم، سترات المغنيسيوم، مالات المغنيسيوم) يجب تناولها يوميًا بجرعة 125 - 500 ملغم.  قم بتقليل الجرعة إذا أصبت بالإسهال. يمكن تناول تركيبة أكسيد المغنيسيوم كذلك، ولكنه لا يتم امتصاصها بشكل جيد.

الجينسنغ (اطلع على جميع منتجات الجينسنغ الطبيعية)

أظهرت دراسات علمية أن الجينسنغ يمتلك الفوائد الصحية التالية:

  • يوفر الدعم للجهاز المناعي
  • يحسّن صحة العقل
  • يساعد في التحكم بالوزن
  • يساعد في تحسين التحكم في سكر الدم
  • يساعد في تقليل أعراض القلق والاكتئاب
  • يساعد في تحسين مستويات الطاقة
  • يساعد في منع تصلب الشرايين، وهي عملية يسببها ترسب الكالسيوم في الشرايين، بحسب ما جاء في دراسة أجريت عام 2014.

مرحبًا بك إلى أجوبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...