+4 تصويتات
بواسطة

ماهو بديل قوقل بلس Google+ ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة عضو خبير (1ألف نقاط)

الخيارات المتاحة حالياً كبديل لخدمة قوقل بلص او بلس هي كالتالي : 

  1. MEWE
  2. Mastodon
  3. Diaspora
  4. Minds
  5.  BuddyPress

MEWE

الاقتراح الأكثر شيوعا هو MeWe. إنها شبكة تركز على الخصوصية. لا توجد إعلانات ، لا تتبع مستخدم ، ولا يتم استخراج البيانات.

هناك ثلاثة أنواع من المجموعات: خاص (يتطلب دعوة) ، انتقائي (موافقة مطلوبة للانضمام) ، وفتح. كل مجموعة لديها دردشة (والتي غالبا ما تكون غير خاضعة للإشراف) التي تدعم مكالمات الفيديو والصوت. يحتوي MeWe أيضًا على نسخته الخاصة من ميزات Google+ الأساسية مثل الدوائر والمجموعات. كما يسمح لك لمتابعة علامات التجزئة

Mastodon

يحرص الكثير من مستخدمي + Google على تجنب المصير نفسه الذي يحيق بهم للمرة الثانية. لأنه حتى الشبكات الاجتماعية الأكثر بروزًا ليست محصنة ضد الحذف. لا تحتاج إلى البحث عن صعود وسقوط MySpace كدليل على ذلك.

البديل المحتمل الشائع في Google+ ، لذلك ، هو Mastodon. على عكس الشبكات الاجتماعية العادية ، فإن Mastodon لا مركزية. يمكن لأي شخص استضافة عقدة الخادم الخاصة به في الشبكة.

الطبيعة اللامركزية للتطبيق تعني أيضًا أن هناك تنظيمًا أقل بكثير. يمكن للخوادم تعيين سياسات الإشراف وشروط الخدمة الخاصة بهم. بالنسبة إلى مستخدمي + Google الذين يرغبون في الخروج من برنامج سيدهم ، فهو اقتراح جذاب.

من وجهة نظر الميزات ، يشبه Mastodon Twitter. في الواقع ، يبدو أن الواجهة الرئيسية للشبكة تشبه TweetDeck. يعد أسلوب المدونات الصغيرة مثاليًا لمجتمعات Google+ التي تقضي وقتًا طويلاً في الدردشة بدلاً من نشر الروابط أو أي محتوى آخر.

Diaspora

Minds

 BuddyPress

مرحبًا بك إلى أجوبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...